الرئيسية - تكنولوجيا - وزارة الاتصالات تحذر المواطنين من عمليات “تهكير” بياناتهم على تطبيق “واتس آب”
Loading...

وزارة الاتصالات تحذر المواطنين من عمليات “تهكير” بياناتهم على تطبيق “واتس آب”

حذرت مصادر في وزارة الاتصالات المواطنين من وجود برامج تقوم بتهكير أرقامهم وبياناتهم على تطبيق “واتس آب”، والوزارة ليست مسؤولة عن عمليات التهكير.
وقالت المصادر “إن هذه الظاهرة حديثة وخطرة باعتبار أنها تدخل على بيانات الهواتف الخاصة وبالتالي إرسال معلومات أو رسائل بأسماء المستخدمين، يتم تنزيلها عن طريق برامج موجودة في الأسواق بأسعار تتراوح بين 5 إلى 6 آلاف ليرة تتضمن أرقاماً للكود ترسل إلى الأرقام المراد تهكيرها”.
و أوضحت المصادر وفقاً لصحيفة محلية “لا يمكن ضبط برنامج الواتس آب باعتباره برنامجاً عالمياً يتم تنزيله عبر الويب، و شركة الفيسبوك اشترت هذه الميزة منذ فترة”.
وبيّنت المصادر “أن الوزارة ليست مسؤولة عن عمليات التهكير التي تحدث باعتبار أنه يتم تنزيل ميزة الواتس آب من دون علم الوزارة أو الرجوع إليها، كما أنه يتم تنزيله مجاناً من المواقع منها مجهولة المصدر، كل مواطن يتحمل مسؤولية تهكير حسابه الخاص”.
وأشارت المصادر إلى أنه لا يمكن ضبط هذه البرامج المجانية وفي حال حجبها فإنه يتم تشغيلها بطرق أخرى ولا سيما أن هناك برامج عديدة تفك تشفيرها، و يجب على كل مواطن الحذر من هذه البرامج مجهولة المصدر.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

Loading...