الرئيسية - فلك - علم الفلك والأرقام مع الاختصاصية في علم الفلك يسرى يوسف في حوار خاص
Loading...

علم الفلك والأرقام مع الاختصاصية في علم الفلك يسرى يوسف في حوار خاص

خاص لسوريا الإعلامية | يولا حسن
أصبح علم الفلك والأبراج أحد أهم يومياتنا ..فلا نبدأ يومنا إلا بمعرفة ما يخبئ لنا برجنا..والسنة الجديدة لا تكون مميزة بدون التوقعات وكلام الكواكب…ومع كثرة المتوقعين والمتكلمين؛نفتقد. درس هذا العلم وأتقانه بشكل علمي..
كان لنا هذا اللقاء مع عالمة الفلك السيدة يسرى يوسف.
عالمة الفلك يسرى يوسف في سطور عن بدايتها وما حققت في هذا المجال.
بدأت العمل منذ عشر سنوات تقريبا في إذاعة القدس وكان لي برنامج فيها..أما على الهوا مباشرةً فبدأت منذ ستة سنوات تقريبا عملت في إذاعات روتانا،ستار ومينار.والأن عبر أثير اذاعة أمواج.

ماذا يحتاج علم الفلك في زمن كثُر فيه علماء الفلك؟
يحتاج الى خبرة وصدق ..يحتاج أن نخوض هذه التجربة عن علم لا أن نكون تابعين لحزب أو لشخص معيّن..أن نقول ما نحسبه بالقلم والورقة وفق معطيات واثقين منها ضمن علم الفلك وحركة الكواكب والأبراج وما يعنيه ذلك.

نفهم من حديثك أن هناك علماء فلك يتبعون لاحزاب..فهل هؤلاء يقال لهم علماء فلك.

للأسف هؤلاء يمكن.ان يقال لهم مخبرين..وللأسف أيضاً علم الفلك أصبح تجارة ووسيلة لكسب الرزق للفلكي؛فيحتكره حزب أو شخص معّين ويتكلم لصالحه لزيادة المال بإخباريات غير صحيحة ولكن مع الأيام يتبين ان كلامهم غير صحيح،فقد يحددون مدة.أو تاريخ لحصول شيء ما ولا يحصل،اي يخوّفون الناس من أمور لن تحصل ..هذا ليس علم فلك إنما تجارة.

ضمن علم الفلك هل يستطيع عالم الفلك تحديد أيام في الشهر لحدوث أشياء معينة؟
بالطبع لأن الكواكب ثابتة والفلك سيّار، فمثلاً عندما يتقابل زحل مع جوبيتر يمكن أن يحصل شيء معين ويمكن تحديد مدة زمنية.

أغلب توقعاتك للعام الماضي و التي نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاذاعة والتلفزيون..أغلبها حدث..ماذا تتوقعين لسوريا العام القادم؟
من خلال متابعة الإحداثيات والأرقام التي تدعم حدوث الحدث أرى ان وضع سورية يسير للأفضل.الوضع المعيشي للناس أيضاً في تحّسن خاصة في2017 وبعض المناطق الساخنة ستكون تحت سيطرة الجيش..وسنرى العديد من الوفود الدبلوماسية تزور سورية في هذين الشهرين والسنة القادمة،بعضها من دول معادية.أيضا توقع بفتح بعض السفارات ..ووضع حلب الى الأمام بهمة الجيش العربي السوري تليها دير الزور..بإذن الله.

كلمة منك عن نهاية الأزمة السورية كعالمة فلك..
نهاية الأزمة بيد الجيش،يعمل ويسيطر على كثير من المناطق.بعد الانتخابات الأمريكية سيحصل أمر جيد للشعب السوري.اتوقع نهاية الأزمة في شباط.وبين12_15 شباط تكون الأمور أفضل.

نعرف أنك تتقنين علم الحرف والعدد،هل يمكن التوسع في هذا العلم؟وماذا يفيد في التنبؤات؟
علم الفلك والعدد معروف من أيام أجدادنا ولكل رقم دلالة،فمثلا رقم سبعة أي يوجد سبع سموات ..حتى في بعض الأمثال يّقال”استنى سبع ايام بعدين احكم”.ومن خلال دراستي لعلم الباكوا مدرسة التيبت الكورية وجدت أنه لا يختلف عن علم الحرف والعدد الموجود لدينا..نأخذ المواليد يوم وشهر ونضيف لها حسابات العام ونوجد الرقم الكوني الذي يتغير من عام لآخر فتتغير الأحداث..فالأرقام الفردية تحمل الأفضل..والزوجية لن أقول الأسوأ بل يجب أن يعمل المرء بشكل أكبر وينتبه من بعض الأيام.

ما السرّ أن هذا العام كان كبيسا وصعباً على معظم الناس..يتضح ذلك من خلال أحاديثهم واستطلاعاتنا في الشارع.
على العكس هذا العام كان مريحاً للأفراد وليس للمجموعات..2015هي التي كانت صعبة من خلال حركة الكواكب والأبراج.لو تسأل مجموعة أشخاص من مواليد برج الجوزاء سيقولون أن هذه السنة كانت أفضل من 2015.
كلمة أخيرة منك عبر موقعنا…
الله يحمي الجيش العربي السوري،وأقول لهم لا انتصار بدونكم..الله معهم..وان شاء الله الأرض معهم..فلكياً أقول لهم ان تضحياتهم وتكتيكاتهم في الحرب سوف تدرّس في جامعات الخارج ولو بعد مئة عام..وسوف تبقى لنا ولأولادنا.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

Loading...