الرئيسية - لقاءات - الفنان التايبو غرافي أحمد درويش لسوريا الإعلامية : عندما أضع هدفي لا أيأس حتى أفنى أو يفنى هو بوصولي

الفنان التايبو غرافي أحمد درويش لسوريا الإعلامية : عندما أضع هدفي لا أيأس حتى أفنى أو يفنى هو بوصولي

خاص لـسوريا الإعلامية | عتاب عفاره

عندما أضع هدفي لا أيأس حتى أفنى أو يفنى هو بوصولي .. هذا ماقاله عندما سألناه عن مقولته في الحياة

أحمد درويش شاب سوري في بريق عينيه طموح، وفي إصراره وعزمه وموهبته تميز، وُلد الإبداع لديه منذ الصغر فجعله هدفه إلى أن كبر ودرس في كلية الفنون الجميلة وتخرج منها عام 2012, ودرس في معهد اسمود Esmod لتصميم الغرافيك، وهاهو الآن معيد في جامعة السويداء التي تخرج منها حيث  يُدّرس تصميم الأزياء.

45
أحمد أحب موهبته التي حباه الله بها فرسم،عشق عمله فأتقن فتفنن، وتنوعت أعماله وتشكلت في عدة مجالات , فمن تصميم الأزياء إلى معرضين للوحات متقنة, ثم إلى صور لقصص الأطفال و رسوم الـ”أنميشن” ..

و كان لنا معه هذا اللقاء في معرضه التايبو غرافي Typography
أحمد , هلا حدثتنا عنك وعن موهبتك في سطور ؟!
إسمي أحمد درويش من مدينة السلميه التابعة لمحافظة حماة، من مواليد دمشق 9 حزيران 1992،  معالم موهبتي كانت ظاهرة منذ الصغر لكل من حولي , وكان لوالدي الفضل الكبير في دعمي معنوياً .. وشغفي للريشه والقلم جعل موهبتي تتبلور، وعندما حصلت على البكلوريا انتسبت لكلية الفنون الجميلة، واصبحت ميولي واضحة المعالم أكثر. فتخصصت بمجال تصميم الأزياء وإتقاني له هو من أوجد الدافع لدي لأثبت نفسي في هذا المجال، فكان لي أول معرض في مدينة السويداء وبعدها درست في معهد اسمود Esmod 2010 .

48
أضفت شيئاً جديداً لي في معرضي هذا وهو فن تصوير التايبو غرافي وهو فن التشكيل بواسطة الأحرف والكلمات في أحجام مختلفة،  نفذت صور بمجلة افتراضية خاصة بنمط التايبو غرافي، وكان لي عملي في مجلة بصرية لشركة أزياء أوكرا النسائية.

50
هل لاقى معرضك هذا إقبالاً وإستحساناً من الجماهير ؟
نعم و الحمدلله فالمعرض برعاية المجلس الاسماعيلي المحلي بدمشق والإقبال عليه كان  من جميع الفئات العمرية .
ما الذي يميز أعمال أحمد درويش عن غيرها.؟
دمجت القدامة مع الحداثة , حيث قدمت العمل  بطريقة عصرية أنيقة وتنوعت بأدق التفاصيل في عالم الموضة الرجالية.

46

مما تستوحي الصور واللوحات التي تقدمها  ؟
أستوحيها من الجانب السلبي للأشياء لأخرج منها الإيجابي.
كأي لوحة مثلاً ؟
لوحتي التي اعتبرها طفلتي الأولى واسميتها “صرخة” , وهي صرخة كبيرة في داخلي أطلقتها من خلال عملي لتفجر ماحملته من تمر على الواقع.
هل لأحمد قدوة أو ملهم.؟
الفنان “غوستاف كليمت” نمساوي الأصل  وللوحاته الكثير من الأثر، يبرز فيها شخصية جريئة ومشاعر وعواطف حساسة رغم انتقادات المجتمع النمساوي لها .

47
 ماهي الحالة التي يبرز فيها إبداعك أكثر ؟
بكل صراحة طبيعتي الهادئه  لا تسمح لي عن التعبير عمّا في دواخلي فيتجسد ذلك في لوحاتي،  فأنا لا أحبذ الإنفراد،  ودائماً أتوسط عائلتي أو أصدقائي عندما  أقوم بإنجاز  أيٍ من أعمالي .
إلى أين يأخذك طموحك .؟
الماجستير هو أحد خططي القادمة، وهدفي أن أترك بصمة في عالم الأزياء والموضة الرجالية , وتصميم الغرافيك , وأيضاً أحب أن أعمل  كـ مودل
49

هل تجد في التوجه إلى الخارج فرصة كبيرة ؟ وماهي مكانة سوريا لديك ؟
سوريتي ليست هوية وإنتماء فقط بل حس بالمسؤولية، فأنطلق عبر أثيرها إلى العالمية، طموحي عالمي كبير ولا يتوقف، أنا وكثير من الشباب السوري الطموح سيكون لنا بصمة  تمكننا من إحداث تغيير نغير والصعود إلى القمة , لنقول نحن شباب سوريا دائماً ناجحون، مميزون، لأننا نحب الحياة.

51
ماذا سننتظر منك بعد هذا المعرض.؟
لدي معرض مشترك يدوي مع طلاب وزملاء من كلية الفنون الجميلة، لم نحدد الموعد بعد لكنه سيكون في نفس المكان برعاية  لنا المجلس الأسماعيلي المحلي في البرامكة.

كلمة أخيرة منك ..
ما أنتجهه من أعمالي وجهودي هو إنطلاقتي في مشوار الألف ميل الذي بدأ صغيراً وأخذ يكبر.
سوريا الإعلاميه تشجعك وتشجع الشباب السوري الطموح،لأنكم أملنا ومعكم ستكون سوريا بخير رغم كل الأزمات،كلمة أخيره لمؤسستنا ؟
منكم ننطلق، ومفاجأه جميلة من سوريا الإعلامية , مع شكر من القلب لتغطيتها وإهتمامها بالشباب السوري، وأحلامنا ستتحقق مادام هناك من يهتم.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *