الرئيسية - اقتصاد - خطة لتركيب 50 ألف بوابة إنترنت في ريف دمشق خلال هذا العام
Loading...

خطة لتركيب 50 ألف بوابة إنترنت في ريف دمشق خلال هذا العام

أنهت الشّركة السّوريّة للاتّصالات – فرع ريف دمشق أعمال توسيع الشّبكات الرّئيسيّة في مقسم القلمون وتمّ وضعه بالخدمة، كما سيتم وضع مقسم عرنة في الخدمة بعد الانّتهاء من أعمال توسيع الشّبكات فيه.

ولفتت الشّركة إلى أن العمل جارٍ على إعادة وتأهيل جميع المراكز في الرّيف وخاصّة في المناطق التي عاد لها الأمن والاستقرار، موضّحةً أن كلفة إعادة تأهيل هاتف معلولا وصلت إلى 120 مليون ليرة سوريّة ويتم إعداد كشف تقديري للأضرار في زاكيّة والدّرخبيّة وداريا.

وأشار فرع اتّصالات ريف دمشق إلى أنّه لديه خطّة للتّوسع بعمله، وحصّة ريف دمشق بحدود 30 ألف بوّابة إضافة إلى مشروع (IMS) المتضمّن اتّصالات هاتفيّة وبوّابات وعدد البوّابات بهذا المشروع بحدود 20 ألف بوّابة بحيث يصل العدد إلى 50 ألف بوّابة في خطّة عام 2017.

وحول المشاريع المستقبليّة أشار الفرع إلى أنّه تم تزويد مركز هاتف اليونسيّة بـ 15 ألف رقم هاتفي وسيتم وضع المركز في الخدمة بداية العام المقبل إضافةً إلى أن هناك خطّة لتزويد الشّبكة الفرعيّة بصحنايا بـ 1500 رقم هاتفي و 1024 بوّابة لتلبية حاجة المواطنين ويتم العمل حالياً على توسيع الشّبكات الهاتفيّة الرّئيسيّة والفرعيّة في مراكز جديدة عرطوز وجديدة وقطنا والنّبك ودير عطيّة وقارة.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

Loading...