الرئيسية - رياضة - النشرة الرياضية : الفيفا يقرر مشاركة 48 منتخباً في مونديال 2026 ..وبرشلونة يُخمد فتنة داخلية في ليلة التتويج

النشرة الرياضية : الفيفا يقرر مشاركة 48 منتخباً في مونديال 2026 ..وبرشلونة يُخمد فتنة داخلية في ليلة التتويج


رسميا .. الفيفا يقرر مشاركة 48 منتخباً في مونديال 2026 :
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء خلال اجتماع مجلسه في مدينة زيوريخ السويسرية ، زيادة عدد منتخبات كأس العالم إلى 48 اعتبارا من نسخة عام 2026 .
وذكر الفيفا عبر موقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” أن اقتراح زيادة عدد المنتخبات في نهائيات المونديال إلى 48 منتخبا ، وهو ما يشكل زيادة بنسبة 50 بالمائة على عدد المنتخبات (32) التي تشارك طبقا للنظام الحالي ، قوبل بالموافقة “بالإجماع”.
وكان الاقتراح يحظى بتأييد شديد من جانب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا ، حيث تعهد خلال حملته الانتخابية لرئاسة الاتحاد ، بزيادة حجم البطولة.
وطبقا للنظام الجديد ، سيجرى تقسيم المنتخبات المشاركة على 16 مجموعة تضم كل مجموعة ثلاثة منتخبات ، وبذلك يزيد عدد مباريات النهائيات على الأرجح إلى 80 مباراة بدلا من 64 مباراة طبقا للنظام الحالي.
وسيعلن الفيفا عن تفاصيل النظام الجديد للبطولة في ختام اجتماعات مجلس الفيفا ، ولكن يتوقع أن يشهد النظام الجديد تأهل منتخبين من كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب.
كذلك يتوقع أن يجرى الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية في حالة انتهاء المباراة بالتعادل في دور المجموعات.
أما حصة القارات من المقاعد في نهائيات كأس العالم فستحسم خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا (كونجرس الفيفا) في أيار/مايو المقبل ويتوقع أن تشكل قضية ساخنة ، وقد وعد إنفانتينو بالفعل بالمزيد من المقاعد لقارتي أفريقيا وآسيا.
كما وضع الفيفا إمكانية إقامة البطولة في عدد من البلدان في نفس القارة المستضيفة للحدث الرياضي الكروي الأبرز في اللعبة.
أما اقتراح زيادة حجم البطولة فلم يكن مرحبا به من جانب بعض الأطراف وعلى رأسها رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) التي كانت من أشد المعارضين له.
وبحسب التقديرات، فإن زيادة عدد المنتخبات المشاركة سيضاعف من عائدات الاتحاد بنسبة 35%.


كريستيانو رونالدو وجائزة جديدة :
تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، من إضافة جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته، بحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.
وفاز رونالدو بالجائزة بعد منافسة مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.


برشلونة يُخمد فتنة داخلية في ليلة التتويج :
تمكن مسؤولو نادي برشلونة الإسباني من إنهاء إحدى الأزمات الخاصة بالفريق، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي أقيم مساء الإثنين في مدينة زيوريخ السويسرية.
وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية إلى أن روبرتو فرنانديز، السكرتير التقني لنادي برشلونة، استغل تواجده في زيوريخ، وعقد جلسة وديّة مع أرتورو كاناليس وكيل أعمال إيفان راكيتيتش لاعب وسط الفريق، الذي نفى تمامًا ما رددته إحدى الصحف الكرواتية باقتراب نادي مانشستر سيتي من ضم راكيتيتش الذي يعاني من أزمة إبعاده عن التشكيلة الأساسية في الفترة الأخيرة بقرار من لويس إنريكي.
وأضافت أن فرنانديز يؤمن بأهمية راكيتيتش في صفوف برشلونة، وأن وكيل أعماله أكد له أن اللاعب متمسك للغاية بالاستمرار مع البارسا، وعلى استعداد لبدء التفاوض حول توقيع عقد جديد مع النادي.
وحرص وكيل أعمال راكيتيتش أيضًا، على تذكير السكرتير الفني لنادي برشلونة، بأن اللاعب سبق له أن رفض الرحيل مطلع الموسم الجاري، ورفض عروضًا مغرية من أندية يوفنتوس الإيطالي، وثلاثي إنجلترا مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد.


رسميًا.. أرسنال يحسم أولى صفقات الشتاء :
أعلن نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم، الثلاثاء، أنه تعاقد مع كوهين برامال، لاعب نادي هيدنيسفورد تاون، أحد أندية المغمورة في إنجلترا.
وحسم الجانرز التعاقد مع برامال، صاحب الـ20 عاما، مقابل 40 ألف جنيه إسترليني، ليكون أول الوافدين إلى المدفعجية في الشتاء، بحسب ما أعلن الموقع الرسمي لأرسنال.
وخاض برامال فترة معايشة مع الجانرز منذ ديسمبر/ مانون الأول الماضي، وأقنع أرسين فينجر، المدير الفني، بقدراته، حيث أشاد به المدرب الفرنسي، وشبهه بمدافع الجانرز السابق أشلي كول.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن عقد الظهير الأيسر الشاب يمتد حتى عام 2019.


يوفنتوس وأرسنال يخططان لصفقة تبادلية مدوية :
كشفت تقارير صحفية، أن أرسين فينجر المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي، يرغب في التعاقد مع اللاعب البوسني في صفوف نادي يوفنتوس الإيطالي ميراليم بيانيتش لتعويض اللاعب الإسباني في صفوف أرسنال سانتي كازورلا.
صحيفة “ديلي ستار” البريطانية قالت اليوم الأربعاء، إن نادي يوفنتوس الإيطالي يهدف لإجراء عملية تبادل بينه وبين نادي أرسنال الإنجليزي، والتي تتمثل في رحيل ميراليم بيانيتش إلى أرسنال وأليكسيس سانشيز إلى يوفنتوس.
ويُعد نادي يوفنتوس الإيطالي من أبرز الأندية المهتمة باللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، جناح نادي أرسنال الإنجليزي.
وانتقل اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش إلى نادي يوفنتوس الإيطالي الصيف الماضي، مقابل 32 مليون يورو، ليكون تعويضًا لرحيل اللاعب الفرنسي بول بوجبا.
بينما انضم سانشيز من برشلونة إلى أرسنال الإنجليزي في صيف عام 2014، ويملك سانشيز خبرة في الدوري الإيطالي حيث كان يلعب لنادي أودنيزي الإيطالي.

لـسوريا الإعلامية | معين المحمد

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *