الرئيسية - محليات - خاص الوضع الميداني في درعا خلال هذا الإسبوع.
Loading...

خاص الوضع الميداني في درعا خلال هذا الإسبوع.

سوريا الإعلامية | خاص | درعا | سارا المقداد:

 

ما تثبته الوقائع الميدانية الآن في منطقة الشيخ مسكين هو التقدم الكبير للجيش السوري يتمثل بسيطرته على الحي الشرقي وعلى سلسلة الحرمون منذ أيام تمهيدا للسيطرة الكاملة على الشيخ مسكين موقع النبض في ريف درعا..

مما يؤدي إلى: قطع صلة ارهابيي نوى بإرهابيي داعل ووضع منطقة داعل تحت الحصار بنسبة ثمانين بالمئة, وحماية ظهر مدينة ازرع من الجهة الغربية فبهذا تصبح المنطقة الممتدة من الصنمين الى الشيخ مسكين واطراف داعل آمنة كليا, كما يؤدي إلى منع اي هجمات من جهة داعل والشيخ مسكين وقرفا باتجاه خربة غزالة واوتستراد دمشق_درعا الجديد ,وحصار نوى بشكل كلي من الجهة الشرقية وسهولة تقديم الدعم للواء 120وفرع الامن العسكري الواقع شرق نوى , كما يؤدي إلى حصار تدريجي لعتمان وسهولة وصول الجيش السوري والفصائل الداعمة له بين الريفين الشرقي والغربي .

ونشر المركز الاعلامي التابع للمسلحين منشورات يطلب بها (الفزعة) …. بعد ما تمت السيطرة على الحي الشرقي ولرداءة الوضع هناك،10818581_400521586765940_1402655397_n واصابة قائد عمليات ما يسمى لواء جسر حوران ” نسيم ابو عروة” اثناء الاشتباكات، ووصول قوات من الجيش السوري الى بداية اوتستراد دمشق_درعا القديم في الساعات الاخيرة من ليلة الامس.

ننتقل الى محافظة درعا: فقد سقطت قذائف هاون في الامس على فرع الهلال الاحمر في حي المطار مما ادى الى استشهاد امرأة وطفلان وجاء هذا العمل ردا على تقدم الجيش السوري في محاور عدة في الريف

كما استهدفوا بما يسمى (مدفع جهنم) المجمع الحكومي وفندق “الوايت روز” في حي شمال الخط فتم استشهاد ثلاثة اشخاص واصابة أحد عشر شخصا.

ونذكر ان ساحة الميدان في درعا لا تخلو من الخفايا الجديدة ومعارك الصعبة التي ستحدث خلال الأيام القادمة وسيكون بطلها جيشنا الباسل …

 

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

Loading...