الرئيسية - محليات - سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر أوكارا وآليات لإرهابيي داعش في محافظات عدة.
Loading...

سلاح الجو في الجيش العربي السوري يدمر أوكارا وآليات لإرهابيي داعش في محافظات عدة.

سورية الاعلامية_ متابعة حسن قاسم.

نفذ الطيران الحربي في الجيش العربي السوري صباح اليوم طلعات جوية على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف حمص الشرقي.

وقال مصدر عسكري في تصريح إن الطيران نفذ طلعات جوية “بناء على معلومات استخباراتية دقيقة” عن تحركات وأماكن وجود إرهابيي “داعش” في مدينة القريتين شرق مدينة حمص بنحو 85 كم أسفرت عن “تدمير آليات بعضها مزود برشاشات وأخرى بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن سلاح الجو دمر في ضربات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” “آليات مزودة برشاشات مختلفة وأسلحة وذخائر في قرية جباب حمد” شرق مدينة حماة بنحو 70 كم.

وأشار المصدر إلى أن “ضربات سلاح الجو على أوكار وآليات إرهابيي “داعش” في قرية الطفحة شرق مدينة حمص بنحو70 كم أدت إلى تكبيد التنظيم المتطرف خسائر بالأفراد والعتاد والآليات”.

وكانت عمليات الجيش في الريف الشرقي اسفرت أمس عن مقتل عدد من إرهابيي “داعش” وتدمير أسلحة وذخائر وعتاد حربى كان بحوزتهم في رسم العبد وهبرة الغربية وأم توينة والشنداخية الشمالية ومحيط قرية رحوم.

وحدات الجيش بإسناد الطيران الحربي السوري تدمر آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” بريف اللاذقية الشمالي الشرقي

وفي ريف اللاذقية دمرت وحدات من الجيش مدعومة بالطيران الحربي في الجيش العربي السوري وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية آليات وعتادا حربيا لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المرتبطة بنظامي ال سعود وأردوغان خلال غارات جوية نفذها صباح اليوم على تجمعاتهم وأوكارهم بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.

وقال مصدر عسكري.. “إن الغارات تركزت على أوكار وبؤر الإرهابيين في كتف الغدر والملوحة والغنيمة ورويسة خندق خامو شمال شرق مدينة اللاذقية”.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير اليات وعتاد للتنظيمات الارهابية والقضاء على أعداد من أفرادها”.

وتأتي غارات الطيران الحربى السوري في اطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري والتي أسفرت أمس عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين التكفيريين وتدمير اليات ومرابض هاون ومدفعية وصواريخ غراد في غارات للطيران الحربي السوري على تجمعاتهم وأوكارهم في بلدات وقرى سلمى وجب الاحمر وابو ريشة ورويسة الطنبور شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.

إلى ذلك أكد المصدر أن وحدات من الجيش “دمرت ظهر اليوم 7 آليات وقضت على إرهابيين شيشانيين في ناحية ربيعة” شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 60 كم.

وذكرت مصادر ميدانية أن “الآليات التي تم تدميرها كانت متجهة إلى قرية الخضراء ومن الارهابيين القتلى “منصور خويلدي” و”حازم عديري” والعراقي “ابي سلامة قاسم صافي” والشيشانيان “عمر القعقاع” و”فاروق شنبت”.

وتنفذ وحدات الجيش العاملة بريف اللاذقية بمساندة سلاح الجو في الجيش العربي السوري عمليات مكثفة على تجمعات وأوكار تنظيم /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية المنتشرة بريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي وذلك لإسناد وحدات الجيش ومجموعات الدفاع الشعبية التي تحقق تقدما في عمليتها العسكرية لإعادة الامن والامان للقرى والبلدات التي استباحها الارهاب المدعوم استخباريا ولوجستيا وتسليحا من نظامي ال سعود الوهابي وأردوغان السفاح.

المصدر: موقع  قناة سما الفضائية.

بتعليقاتكم ومشاركتكم للمقالات يصل صوتنا إلى أبعد مدى بفضلكم ومعكم

لسنا مسؤولين عن التعليقات الواردة والمعلق وحده يتحمل مسؤولية التعليق

Loading...